.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

علامات يوم القيامة الكبرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 علامات يوم القيامة الكبرى في الجمعة أغسطس 28, 2015 5:03 pm

Ahmed Ibrahim

avatar
مشرف المنتدى العام
مشرف المنتدى العام
1. خروج المسيح الدجَّال: وأفضل وصفٍ له هو وصف الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف (رأيت رجلا جعدا قططا أعور عين اليمنى كأن عينه عنبة طافية كأشبه من رأيت من الناس بابن قطن واضعا يديه على عواتق رجلين يطوف بالبيت فقلت من هذا فقالوا هذا المسيح الدجال)، هو أجعد الرأس أعور العين اليمنى، وسُمِّيَ بالمسيح لأنه ممسوح العين اليمنى؛ ولأنه يمسح الأرض في وقتٍ قصير. ويُعدُّ المسيح الدجَّال من أكبر الفِتَن على مرِّ التاريخ، يخرج ومعه جنة ونار، ناره جنة وجنَّته نار، يدَّعي أنه يُحيي الموتى ولكنه في الحقيقة يجعل الجنَّ يتشكَّل على هيئة الميِّت لِيَفتِن به أهله، وهو مُسلَّطٌ على رجلٍ واحدٍ فقط.

2. نزول سيدنا المسيح عليه السلام: بعد أن يعيثَ الدجَّال في الأرض فساداً؛ يُنزلُ الله سبحانه وتعالى المسيح عيسى بن مريم ليُقاتل الدجَّال، فيُطارده في الأرض حتى يقتله في نهاية المطاف؛ ويعُمُّ الأرض الأمان والسلام لأربعين، ثم يخرج يأجوج ومأجوج.

3. خروج يأجوج ومأجوج: وهم قومٌ محبوسون خلف سدٍّ منيع، يحاولون منذ القِدم أن يحفروا في السدِّ ليخرجوا إلى الناس، وكلما يفتحوا فيه فتحة يتركوها لليوم التالي فيأتون ويحدوها قد أُغلِقت، حتى يأتي يوم يقول لهم قائدهم اتركوها وغداً ان شاء الله نكمِلها، فيأتون في اليوم التالي ويجدونها كما تركوها، فيُكمِلون الحفر حتى يخرجوا. يخرجون على الناس بأعدادٍ كبيرة، حتى أن اولَّهم يمرُّ على بحيرة طبرية فيشرب منها؛ ويأتي آخرهم فيقول كان هُنا ماء. ويعيثون في الأرض فساداً ويقتلون الكثير، وتكون نهايتهم بعد طغيانهم بداءٍ يرسله الله عليهم يُصيب أعناق الخِراف فيموتون، ثم ينزل الله مطراً غزيراً يغسل الأرض من جثثهم التي تفوح رائحتها.

4. خروج الدابة: وهي دابة عظيمة تخرج من الرض وتكلم الناس بلغتهم وتعِظهم كم جاء في قوله تعالى (وإذا وقع القول عليهم اخرجنا لهم دابّة من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون)، وإذا رأت كافِراً ختمت على جبينه "كافر" وإن رأت مؤمِناً ختمت على جبينه "مؤمن" حتى أن الناس ينادي بعضهم بعضاً يا مؤمن ويا كافر. وقيل إنها تتزامن مع طلوع الشمس من مغربها ولا يُعرف من يأتي أولاً.

5. طلوع الشمس من مغربها: وهي أن تُشرِق الشمس من المغرب، ويدوم هذا الشروق لمدَّة ثلاثة أيام ثم تعود لتشرق من المشرق، وعند هذه العلامة يُغلقُ باب التوبة، فلا ينفع استغفارٌ ولا توبة بعدها، ولكن لا تنتهي الحياة في هذه المرحلة.

6. ظهور الدخان: وهو دخانٌ كثيف، فيرى الناس ان السماء كلها قد امتلأت بالدخان ويبدؤون بالصلاة والاستغفار والتوبة ولكن لا تنفعهم؛ فقد أُغلِق باب التوبة.

7. حدوث ثلاثة خسوفات: وهي خسوفات عظيمة تبتلع الناس، يحصل واحدٌ في المشرق وواحدٌ في المغرب وواحدٌ في جزية العرب، وهُنا تأتي ريحٌ طيبة تقبض كل من في قلبه لو مِثقال ذرَّةٍ من إيمان، ولا يبقى على الأرض إلا شرار الخلق.

8. نار الحشر: وهي نار تخرج من جهة اليمن تدفع الناس لتحشرهم، وتبقى كذلك حتى يجتمعون في أرض الشام وهي أرض المحشر. هذه عشر علامات، حيث أن كل خسفٍ يعتبر علامة والله أعلم.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2 رد: علامات يوم القيامة الكبرى في الثلاثاء سبتمبر 01, 2015 3:58 pm

Zico

avatar
نائب المدير العام
نائب المدير العام
ربنا يستر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى